إعلان - برنامج تدريبي في مجال السياسات العامة والتفكير الإستراتيجي

e-mail icon
إعلان - برنامج تدريبي في مجال السياسات العامة والتفكير الإستراتيجي
إعلان
-
الاثنين, 28 كانون اﻷول (ديسمبر), 2015

 

بعد الانتهاء من تنفيذ البرنامج التدريبي بنسخته الأولى ونشر إصدار خاص يتضمن أوراق تحليل سياسات وتقدير موقف من إنتاج المتدربين/ات قاموا بإنتاجها خلال فترة التدريب، يسر المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية- مسارات بالتعاون مع مؤسسة هينريش بول الألمانية أن يعلن للشباب الباحثين/ات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي 1948عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق في الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي المتخصص في مجال:

 

السياسات العامة والتفكير الإستراتيجي

يهدف البرنامج إلى تعريف المتدربين/ات الشباب بتقنيات الدراسات المستقبلية والتخطيط الإستراتيجي من الناحية الإجرائية والعملية، وإتاحة المجال لممارسة مهارات التفكير والتخطيط الإستراتيجي والمستقبلي في مجال السياسات العامة وإعداد التقارير الإستراتيجية.  كما يهدف إلى تدريب المشاركين/ات الشباب على إعداد تقارير وأوراق تحليل السياسات العامة وتقدير الموقف.

 

مدة البرنامج التدريبي: ثمانية شهور. (شباط – تشرين الأول) 2016.

منهجية تنفيذ البرنامج التدريبي

تم تصميم البرنامج ليتم تنفيذه من خلال بيئة التعلم المهجنBlended learning ، من حيث وجود لقاءات وجاهية "صفية" – لقاء وجاهي واحد في الأسبوع، ولقاءات إلكترونية تتيح للمتدرب التفاعل معها عن بعد وتلقي التغذية الراجعة والإشراف من قبل المدرب. وينفذ البرنامج كرزمة كاملة بكافة وحداته التدريبية طوال فترة التدريب، حيث تخصص الفترة الأولى من البرنامج (شباط – تموز) 2016 للقاءات الصفية والإلكترونية، وتكون الفترة (آب – تشرين الأول) 2016 مخصصة لتفرغ المتدربين/ات لاستكمال إنتاجهم المعرفي (أوراق تحليل سياسات، أوراق تقدير موقف) كمتطلب أساسي من متطلبات البرنامج التدريبي.

معايير القبول في البرنامج: يقدم مركز مسارات منحة للمشاركة في البرنامج التدريبي لخمسة عشر شابًا بفرص متكافئة للجنسين، ممن تنطبق عليهم/ن المعايير الآتية:

  • شهادة البكالوريوس (على الأقل) في مجال العلوم الاجتماعية، أو السياسية أو الإدارية.
  • إتقان اللغة العربية إتقانًا تامًا قراءة وكتابة، ويفضل إتقان اللغة الإنجليزية.
  • الاطلاع وامتلاك قدر لا بأس به من الثقافة السياسية العامة والانخراط في الأنشطة المجتمعية العامة.
  • خبرة في العمل في المؤسسات السياساتية والبحثية، وتوفر الرغبة في العمل في مجال السياسات العامة والتفكير الإستراتيجي والمستقبلي.
  • تقديم كتاب ترشيح من المؤسسة التي ي/تعمل فيها المتقدم/ة.و في حال عدم العمل، تقديم كتاب توصية أكاديمية.
  • اجتياز المقابلة والامتحان الكتابي والشفوي بإشراف إدارة البرنامج.
  • يفضل امتلاك معرفة في استخدام البرامج الإحصائية.
  •  
  • توقيع كتاب تعهد بالالتزام بالبرنامج التدريبي حتى نهايته والوفاء بمتطلبات الالتحاق، وتقديم كفالة مالية مقدارها 500 دولار أمريكي "تقدم على شكل شيك" أو نقدًا يستحق فقط في حالة عدم مواظبة المتدرب/ة حتى انتهاء البرنامج.

يمكن تعبئة طلب الالتحاق من خلال زيارة الرابط الآتي http://www.masarat.ps/ar/content/

وإرسال الطلب مع المرفقات الواردة فيه إلى البريد الإلكتروني info@masarat.ps   علما بأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو منتصف شهر كانون الثاني 2016.