الرئيسية » الأخبار »  

| | |
إصدار جديد لمسارات يضم إنتاج المشاركين في البرنامج التدريبي "التفكير الإستراتيجي وإعداد السياسات"

رام الله، غزة (خاص): صدر عن مركز مسارات كتاب جديد يضم إنتاج المشاركين/ات في الدفعة الرابعة من البرنامج التدريبي "التفكير الإستراتيجي وإعداد السياسات".

يقع الكتاب في 306 صفحات من القطع المتوسط، ويضم 32 ورقة: 18 ورقة تقدير موقف، و7 أوراق تحليل سياسات، و7 أوراق حقائق، أنتجها 25 مشاركًا ومشاركة في البرنامج التدريبي "التفكير الإستراتيجي وإعداد السياسات" الذي ينقذه مركز مسارات للعام الرابع على التوالي.

وتناولت الأوراق العديد من القضايا السياسية والوطنية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والثقافية، وكذلك العربية والدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وتعكس الأوراق المنشورة في هذا الإصدار جانبًا مهمًا من مخرجات البرنامج التدريبي، من حيث تطوير أدوات ومهارات تحليل وإدراك الخصوصية الفلسطينية لمجتمع تحت الاحتلال ويعيش في الشتات، وتنمية قدرات التفكير العلمي السليم لدى مجموعة من العاملين في عدد من المؤسسات الفلسطينية، بما يرفد دوائر صنع القرار والعمل الفلسطيني العام، على السواء، بطاقات بحثية متخصصة، خصوصًا على صعيد التفكير الإستراتيجي وإعداد السياسات، إضافة إلى نشـر ثقافة العمل ضمن فرق عمل كبديل من العمل البحثي الفردي وامتلاك المعرفة والمهارات الخاصة بتسويق أوراق تقدير الموقف وتحليل السياسات وأوراق الحقائق.

مشاركة: